ملحوظه هامه قبل البدء:
لا تقوم بإستخدامها إلا في الخير حيث إنها شديدة الخطوره و الأمر لا يحتاج لمزاح حيث إنها من أحد تقنيات التاي جي و هو يعتبر ثاني أقوى فن قتالي في العالم و ثانيهم خطوره بعد أسلوب الديم ماك
و إليكم الموضوع
المقدمة:
ان التأكيد على اهمية التأمل لتنشيط العقل و الجسم هي من مميزات جميع فنون القتال في الشرق الاقصى و لا يوجد فن ادق من النينجوتسو ...الطريق الصامت.ان النينجا يلعب دورا مهما في الجوانب الروحية و العقلية من هذه الفنون مثل الجانب الجسدي .القدرة على التفكير و التبرير و التذكر لها منزلة رفيعة في المجتمع حيث يشكل العقل السلاح الجوهري.و من هنا يطور النينجا تمارين متعددة ليزيد من حدة إدراكه الحسي و نظرته النفسية .و هذه الاساليب كذلك تجدد شباب الجسم و تهديء العقل و تشجع القوة الداخلية . وقد قيل سابقا ان مقاتلي النينجا القدماء كانوا يتمتعون بقدرة على تحسس الاعداء المختبئين و توقع الموت الوشيك لشخص مريض او طاعن في السن و كذلك التنبؤ بقطع العلاقة الزوجية.و هذا ليس لانهم خارقين للطبيعة او وسطاء روحيين بل لانهم عملوا جاهدين على تطوير قدرتهم على الملاحظة وسرعة البديهة و الحدس ليصلوا بها إلى درجة عالية من خلال التأمل و تمارين اخرى خاصة.
ولقد قمت بإنشاء هذه الصفحة بغرض تعليم الذين لا يعرفون كيفية تأثير الطاقة.و إن كنت تعرف ذلك مسبقا فإن هذه الصفحة ستساعدك . وان كنت مبتدئا فإني أنصحك بأن تؤشر على هذه الصفحة و تستخدمها كمرجع لك لاستخدامك اللاحق ومع ذلك هيا لنبدأ.
2- روح الإيمان هي قوة الروح للنينجا
الروح هي من الله و تلك مكرمة من الله للإنسان تسمو به عن كل الكائنات مع تشريف الله له بأن يكون خليفة يسوس الدنيا بشريعة الله ومنهاجه العلي العظيم.... فبالروح تحرك الإنسان بعد أن كان طينا و بالروح يدعمه الله و ينزل عليه ملائكته و نورا فهي من الله ومن أمر الله و إلى الله.
قال تعالى: } فإذا سو يته و نفخت فيه من روحي. . . { ( سورة الحجر آية 29)
} و يسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا. . . .{ (سورة الإسراء آية 85)
فالروح هي سر الحياة و بدونها فجسد ميت لا حياة فيه و لا قيمة وسرعان ما سيتفسخ و تنفر منه النفس.... فإذا كان و لابد وأن يوارى تحت الثرى لخروج الروح منه التي هي الطهر و النور و الحياة, فالروح من الله نفخت من الله بقدرته في تراب ميت بعد أن أبدع الله تصوير و تشكيل جسم الإنسان العجيب و كان آدم أول إنسان تنفخ فيه الروح بحياة وقوة و ببدء النشأة, و سبحانه من أنشأ بقدرته ذلك الإنسان العجيب.
قال تعالى: } الذي أحسن كل شيء خلقه و بدء خلق الإنسان من طين * ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين ثم سواه و نفخ فيه من روحه وجعل لكم السمع و الأبصار و الأفئدة قليلا ما تشكرون { (سورة السجدة آية 9)
فالروح هي نور الإنسان التي بها تشرق النفس ببهجة الحياة و هي الطاقة المحركة لمادية الجسم وهي ترسل بأمر الله في كل رحم في الجنين فتدب فيه الحياة بعد أن كان مضغة لحم لا حياة فيها. . . . . .إلا إنها كانت محفوظة في الرحم برحمة الله.
قال تعالى: } كيف تكفرون بالله و كنتم امواتا فأحياكم { (سورة البقرة آية 27)
} و الله أخرجكم من بطون أمهاتكم لا تعلمون شيئا و جعل لكم السمع والأبصار و الأفئدة لعلكم تشكرون { ( سورة النحل آية 78)
} و لقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين * ثم جعلناه نطفة في قرار مكين* ثم خلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاما فكسونا العظام لحما ثم أنشأناه خلقا آخر فتبارك الله أحسن الخالقين * ثم أنكم بعد ذلك لميتون * ثم أنكم يوم القيامة تبعثون { (سورة المؤمنون 12-15)
3- كيف تكون بهجة الروح
أن الروح ما دامت في الأجسام فهي مرتبطة بالأرض و بالدنيا وما فيهما من فرح و ترح وسرور و بكاء وهناء وشقاء حتى تنساب منطلقة نحو السماء لبارئها سبحانه وتعالى وكلما كانت الروح متعبة حزينة شقية فهي شقاء صاحبها و انحرافه عن الصراط. . . ولذا تندمج الحالة الذاتية في ذات الروح فتخبث مثل صاحبها لأن شهوات النفس التي ترتع في الجسم هي متحركة أساسا بتلك الروح الخبيثة التي يبرأ منها الله و لذا عقوبتها أن تكون أسفل السافلين.
و لكن ألا م بلسم يرد عنها جراحها و يمحو عنها دياجير النفس المظلمة باشراقة أمل جديد مع عهد سعيد ما دام العمر مديد.
لا شك أن رحمة الله تسبق غضبه و الله يحب العبد التائب من الذنب كمن لا ذنب له, و الله يفرح بتوبة العبد كما يفرح أحدنا بعودة بعيره في الصحراء ضل عنه حتى إذا أدرك أنه هالك ونام مسلما للموت وجده عنده فوق رأسه.
هكذا يفرح الله بنقاء و صفاء الأرواح التي دنستها شهوات الأجساد و دناءة النفوس الشقية بعد أن تتوب وتثوب إلى طريق الرشاد و قوة الإيمان.
فلذا تكون بهجة الروح بسموها و جمالها و كمالها بعودة الإنسان إلى الله كمن كان في روضة غناء و حديقة فيحاء و عيشة ملؤها الصفا و الهناء. . . فإذا به يتمرد ويكفر بتلك النعم و يلقي بنفسه في مستنقع خارجها فلا شك ستخبث نفسه و تتلوث روحه فلا عودة إلا بعد التطهر من الارجاس و النقاء من أدران الآثام و ذلك بالغوص في ينبوع التوبة الفياض و اشتمال رداء الطهر و الستر الجميل مع دوام الذكر و الاستغفار و عمل الصالحات و الخيرات.
بذلك يعود ربيع الروح للأجساد و بالخشوع و الطهر و النقاء تكون بحق بهجة الأرواح و قوتها.
قال الله تعالى: } فأما الذين شقوا ففي النار لهم فيها زفير و شهيق * خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض إلا ما شاء ربك إن ربك فعال لما يريد* و أما الذين سعدوا ففي الجنة خالدين فيها ما دامت السماوات و الأرض إلا ما شاء ربك عطاء غير مجذوذ {
(سورة هود 106-108)
4- التأمل:
قبل أن تحاول عمل أي شيء مع الكي عليك أولا أن تتعلم كيف تتأمل و سيكون من المفيد أيضا أن تتقن هذه المهارة. حسنا, أولا أحب إن أقول أن عليك أن تتأمل كل يوم لتحصل على التأثير التام ومن المفيد لك أيضا أن تحدد وقتا معينا لكل يوم لكي تتأمل وان استطعت حاول أن يكون هو الوقت عينه كل يوم.حسنا, والآن لننتقل لكيفية التأمل.
لتتأمل اجلس على كرسي أو على الأرض. إن جلست على كرسي اجعل قدماك مسطحتان على الأرض وان جلست على الأرض اثني ساقك بحيث تكون بطة ساقك اليمنى فوق بطة ساقك اليسرى.أي اجلس و اثن ساقيك. معظم الناس يطلقون عليها "الأسلوب الهندي" و الآن ضع قدمك اليمنى على ركبتك اليسرى.هذه هي الطريقة التي ينبغي أن تجلس عليها.و الآن تأكد من أن ظهرك مستقيما و لا تحنيه آو تدفعه للامام كثيرا, وان كنت تستمع للموسيقى الهادئة فهذا من شانه أن يساعدك كثيرا بشرط أن لا تكون عالية الصوت.أن إشعال بعض البخور يساعدني كثيرا فما رأيك أن تجربه.يمكنك أن تغلق عينيك أن أردت لأنها تيسر الموضوع.ثم حاول أن تصفي ذهنك وترخي كل عضلات جسمك ابتدأ بقدميك وصولا إلى رأسك ثم استرخ لعدة ثواني و استنشق الهواء من خلال انفك و أطلقه من فمك (الزفير) و لا تنسى أن تعد من ال10 حتى الصفر ثم من ال9 حتى الصفر ثم من الى حتى الصفر وتستمر تنازليا حتى تصل للصفر.تهانينا. كل مرة تصل فيها للصفر قل محدثا نفسك:"اهدأ و استرخ" و الآن ستكون مسترخيا تماما و لا تفكر في أي شيء....تهانينا.....الآن أنت تتأمل.و لتستيقظ و تخرج من هذه الوضعية ما عليك سوى أن تعد من الصفر للواحد ومن الصفر للاثنين ومن الصفر للثلاثة حتى تصل للعشرة وفي كل مرة تعد تصاعديا حتى تصل لأعلى رقم مثلا العد من الصفر للخمسة و عندما تصل للخمسة قل محدثا نفسك:"استيقظ أكثر و أكثر" و سينتهي بك الحال وأنت في قمة الانتباه والنشاط و هذا من شانه أن يشعرك بالتحسن.و الآن يمكنك فتح عينيك أن كانتا مغمضتين.
إن السر في التأمل هو الممارسة المستمرة و المواظبة و المثابرة و الاجتهاد و لا ننسى العزم فهو مهم جدا.و إن مارسته على اسس يومية فتوقع تقدم وتطور مستمر.ان التأمل ليس عملية تستطيع ان تتحكم بسرعتها فلا تتوقع نتائج جاهزة.و لكن ببطء و هدوء و بعد اسابيع قليلة ستلاحظ ان الاصابة القديمة لن تتفاقم وليس هذا فقط بل ستنعم بنوم هاديء كذلك. ثم ستحس حتى بالاصوات الدقيقة و الحساسة.و ان شعرت بالخفة و الوخز الخفيف اعلى العمود الفقري و صوت نبضات قلبك فهذه كلها دلائل و إشارات على التقدم الثابت و الراسخ.و من المنصوح به ممارسته على فترتين في اليوم الواحد, مرة بعد شروق الشمس و مرة قبل الذهاب للنوم.و يجب ممارسة التمرين في غرفة هادئة مظلمة و ليست بالدافئة جدا او الباردة جدا ,وتكون الملابس فضفاضة و مريحة و لا بد من وجود وسيلة تهوية ملائمة لتسمح بدخول الهواء النقي ولا تنسى ان تتجنب الاصوات المزعجة و كل ما يلفت الانتباه.
ان التحكم بالتنفس هو المفتاح لتأمل دقيق و الذي يمكن ان نعرفه بفن تبديل حالة العقل ولكن بوعي وُإدراك.و لتحقق ذلك عليك ان تعدل عامل ( Ph) وهو عامل ( توازن حامض اللاكلاين الموجود في الدم ) و ذلك عن طريق تنظيم معدل التنفس. ان هذا التمرين ليس غرضه اكتساب او استغلال او التلاعب بالقوة.ولا يجب عليك ان تمارسه و هذه الاهداف مرسوخة في عقلك لان ذلك من شأنه ان يعيق التقدم الصحيح.ان التامل عبارة عن تهدئة العقل و معالجة الجسد و تطوير النفس لتكون متناغمة مع تدفق الكون و لتكون مثلا يقتدى به من قبل جميع االناس.
ان التامل و الجلوس بهدوء و الاصغاء لنفسك وأنت تتنفس يعتبر اول تمارين اختفاء مقاتلي النينجا.
و ان اردت ان تتعلم المزيد عن التأمل و تعالج الكي الخاص بك فقط راجع هذه الصفحة.
5- التصور و التخيل:
أن التصور يساعدك على استخدام عقلك بشكل أفضل.وهذا شيء لابد من القيام به أن أردت أن تكون قادرا على التخيل الوهمي وسأشرح لاحقا معنى هذه العبارة و لننتقل الآن للتصور و الخيال.
في البداية تحتاج أن تتقن فن التأمل و عندها فقط ستجيد التخيل.أولا ابدأ باالتامل وعندما تشعر أن وضعية الاسترخاء متاحة لك تخيل شكل التفاحة وتصور انك تحملها و تلمسها ثم اقضمها و تذوقها ولاحظ كيف يصغر حجمها كلما أكلت منها.اشعر نفسك بالشبع مع كل قطعة تتناولها و عندما تنتهي من تناولها فكر كيف أن مذاقها كان طيبا و حاول أن تتذكر كيف كانت وبعد أن تتقن أسلوب التفاحة حاول أن تجرب مع مشهد أخر مثلا حاول أن تتخيل انك تسبح في بحيرة و اشعر بنفسك وأنت تحبس أنفاسك و الماء يجري بعكس التيار.هل الماء ساخن أم بارد ؟ تحسس السمك وهو يسبح بجانبك و تخيل وجود قرش.هل أنت خائف؟ أحس الذعر ثم تخيله وهو يتلاشى إلا أن أردته أن يستمر....تهانينا أنت تتخيل اللا موجود.حاول أن تتقن هذه المهارة قبل أن تنتقل للمهارة التالية.